بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .. إدارة مراكز الكلى بحضرموت الوادي تقيم أمسية رمضانية للعاملين بالمراكز
سيئون/موقع مديرية القطن/ جمعان دويل
السبت 11/مايو/2019
news_20190511_04.jpg
نظمت إدارة مراكز الكلى بحضرموت الوادي اليوم امسية رمضانية بمدينة سيئون , تخللها مأدبة إفطار وعشاء للعاملين بمراكز الكلية الصناعية وعوائلهم بالقطن وسيئون بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ضمن برنامج الشركاء مشروع افطار الصائم لعام 1440هـ  .

وفي الامسية الرمضانية هنأ المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي كافة العاملين بالمراكز بحلول شهر رمضان المبارك , رافعا باسمه وباسم السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء خالص الشكر والتقدير لإدارة وعاملي المراكز بما يقدمونه من خدمات لمرضى الفشل الكلوي يوميا وهي محل تقدير من الجميع بحسن المعاملة والاخلاق العالية وهي شهادة نلمسها من المرضى ومن كافة الجهات التي زارت تلك المراكز الحكومية والخارجية .
موكدا بأن نجاح عمل المراكز والخدمات المجانية أتى بفضل من الله ومن تكاتف الجهود من إدارة المراكز والعاملين ومكتب وزارة الصحة والسلطة المحلية والمانحين والداعمين لهذه المراكز في مقدمتهم مؤسسة صلة للتنمية وعلى رأسهم اولاد الشيخ الفاضل المرحوم / صالح بابكر رحمة الله عليه .
واوضح الدكتور العمودي بأن مشروع الدور الثاني للمركز اليسر الكلية الصناعية بسيئون سيبدأ العمل فيه بعد شهر رمضان المبارك ليكون مركزا تخصصيا لأمراض وجراحة الكلى ان شاء الله تعالى .
مستعرضا نتائج زيارة ولقاء قيادة السلطة المحلية بالوادي ممثلة بوكيل المحافظة عصام حبريش الكثيري ومدير عام مكتب الصحة بالوادي بعدن مع معالي رئيس مجلس الوزراء سيما في اعتماد الميزانية التشغيلية للمراكز التخصصية الكبية بوادي حضرموت ومنها مراكز الكلى واصدار التوجيهات باعتمادها وهو مكسب كبير سيخفف الاعباء على الداعمين والممولين لمراكز الكلى والمراكز التخصصية الاخرى .
وثمن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الجهود والدعم الذي يقدمه معالي زير الصحة العامة والسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الامداد الدوائي بعدن التي كان لها الاثر الايجابي مع الداعمين والممولين الاساسين للمراكز مؤسسة صلة للتنمية في استمرارية عمل خدمات مراكز الغسيل الكلوي بتقديم افضل خدماتها المجانية لهذه الشريحة الانسانية والطبية سوى في الاستصفاء الدموي او العلاجات المجانية لزارعي الكلى والفحوصات الدورية المجانية .
وبدوره اكد مدير إدارة البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور / محمد عمر باهيثم على مواصلة المؤسسة في دعم وتبني هذه المراكز , مشيرا الى اهتمام المؤسسة ايضا بجانب التدريب والتأهيل للكادر العامل بتلك المراكز لتقديم افضل الخدمات لهذه الشريحة انطلاقا من اهداف المؤسسة التي اخذت على عاتقها الاهتمام بهذه الشريحة من مرضى الفشل الكلوي والسعي الى تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بحضرموت .
واشاد الدكتور باهيثم بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بحضرموت الوادي ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان في الشراكة الفاعلة مع المؤسسة في تخفيف وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات لسير عمل تلك المراكز وتقديمها للخدمات الصحية والطبية لمرضى الفشل الكلوي .
وكان قد استهل الامسية الرمضانية مدير عام مراكز الكلى بحضرموت الوادي الاخ / مساعد سعيد برويشد مرحبا بالجميع , مشيرا بأن الهدف من هذه الامسية وهو تجميع كافة العاملين بمركزي الكلى مع عوائلهم للتقارب والتعارف والتراحم والترفيه عن النفس في ليلة مباركة من هذا الشهر الفضيل وهي تقام للعام السادس على التوالي بفضل من الله ودعم وتمويل من مؤسسة صلة للتنمية تلك المؤسسة التي تتبنى على عاتقها مراكز الكلى بحضرموت الوادي , داعيا العلي القدير ان يجعل ما يقدمونه في ميزان حسناتهم متضرعا للعلي القدير ان يشفي جميع مرضى المسلمين .
واشار برويشد بان مراكز الكلى وعلى مدى 17 عام قدمت وتقدم خدماتها الجليلة لمرضى الفشل الكلوي ليس على صعيد وادي حضرموت فحسب بل العديد من المرضى من محافظات الجمهورية اليمنية , واضاف ومنذ تأسيسها قد اسهمت وخففت الاعباء على مرضى الفشل الكلوي وقد شهدت المراكز منعطفات كبيرة منذ تأسيسها بفضل من الله ثم بفضل الداعمين والمانحين وقيادة السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان .
واستعرض بالرويشد ابرز اتجاهات خطة عمل المراكز وتطويرها في القريب العاجل ان شاء الله وابرزها مشروع إنشاء مركز تخصصي لعلاج وجراحة امراض الكلى بالدور الثاني بمركز اليسر الصناعي بسيئون اضافة الى مشروع انشاء خدمة الغسيل  [ البريتوني ] للأطفال وكبار السن بمركز القطن للكلية الصناعية وهو مشروع غير متواجد في المحافظات الجنوبية .
وناشد مدير مراكز الكلى بحضرموت الوادي كافة العاملين في مواصلة تلك الجهود التي يشيد بها الجميع وهي وسام على صدر كل طبيب ومساعد طبي وفني وإداري وعامل خدمات بهذه المراكز . وتخللت الامسية الرمضانية وفي روحانية هذا الشهر الفضيل ولقاء الاخوة وزملاء المهنة الواحدة والعمل الانساني المشترك فقرة المسابقة الثقافية شارك فيها عدد من العاملين واولادهم نالوا على اجابتهم جوائز عينية .
حضر الامسية مختص بقسم التعليم بمؤسسة صلة للتنمية الاخ / احمد محمد باشماخ .







انتقال سريع: