دورة تدريبية لمربيات الاطفال في مديريتي القطن وحورة لمعالجة صعوبة التعلم وسيكلوجية الطفل
القطن/موقع مديرية القطن/ خاص
الإثنين 11/مارس/2019
news_20190311_11.jpg
بدأت صباح اليوم الاحد في  القاعة الكبرى بروضة الأمل للاطفال بالقطن  اعمال الدورة التدريبية تحت عنوان (( صعوبة التعلم وسيكلوجية الطفل )) التي ينظمها مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء  واشراف ادارة التربية والتعليم بمديرية القطن (  قسم التدريب والتأهيل ) .

وتستمر الدورة لمدة اربعة ايام بصحبة المدربان الوطنيان أ. سالم لكمان وأ. وردة بهيان ...                          وتناقش الدورة التي تشارك فيها  31 مربية  عددا من الاساسيات والاساليب المهتمة بتعليم الطفل وهي : صعوبات التعلم أسبابها،أنواعها، تشخيصها  وطرق العلاج ..ومفهوم السيكلوجية اضافة الى مقدمة علم النفس مراحل النمو ، والمشاكل النفسية للاطفال والحيل الدفاعية ( معرفة المربية بانواع السلوك المختلف للاطفال )....  وفي الجلسة الافتتاحية الذي بدأت بتلاوة آيات من الذكرالحكيم  ثم الحديث الشريف القى الاستاذ / صالح سالم بن خميس رئيس لجنة التخطيط والتنمية القى كلمة نقل فيها تحيات مدير عام المديرية اعتذارة لظروف خاصة.
وعبر عن سعادته بافتتاح الدورة لمربيات الاطفال الحكومي والاهلي مؤكدا على المتدربات الاستفادة من الدورة وتبادل الخبرات بين المربيات في المديريتين لتطوير معارفهن ومهاراتهن وعكس ذلك في الواقع العملي منوها الى المتابعات المستمرة لعددمن  المشاريع التنموية والتعليمية.
شاكرا ادارة التربية وقسم التدريب لتنفيذ هكذا دورات وكذا الشكر لادارة الروضة لاستضافة الدورة والشكر موصول للمدربان.
من جانبه تحدث الاستاذ فيصل محسن الجهوري مديرادارة التربية والتعليم بالقطن الذي اشار فيها بان عنوان الدورة يدل دلالة عميقة على ضرورة المعرفة والاهتمام بنفسية الطفل .
كون اساس انطلاق الطفل في العملية التربوية والتعليمية تبدأ من الروضة وتلازمة في مراحل التعليم كافة مما يؤكد انه يحتم على المربيات التعامل مع الطفل تعاملا علميا حتى لايؤثر على نفسية الطفل  مستقبلا داعيا المتدربات الاستفادة من مواضيع الدورة الهامة والتفاعل معها .
معربا عن شكرة وتقديرة لجهودومتابعة السلطة المحلية وحرصها على الحضور وبدورة قال رئيس قسم التدريب والتأهيل أ. عمرو قرطب بان الدورة فرصة جيدة لتجمع المربيات من رياض الاطفال في المديريتين والاستفادة من الدورة والمشاركة الفعاله فيها خاصة ان المدربان المنفذان من اكفاء المدربين في الوادي والمديرية وحث المتدربات الاستعانه بالوسائل التعليمية في تعليم الدروس.
مشيدا بتعاون وحرص مدير أدارة التدريب والتأهيل  بمكتب الوزارة على تأهيل المعلمين والمعلمات ..   
هذا وقدرحبت مديرة الروضة أ. نجلاء بيزار بالاخوة المسئولين والاستفادة من ارشاداتهم وتوجيهاتهم
حضر الجلسة الافتتاحية / أنور بن حريز رئيس قسم التعليم العام نادية النقيب وكيلة روضة الامل وماجدة الهدار الاخصائية الاجتماعية



انتقال سريع: