تتويجا للأنشطة المدرسية .. مكتب وزارة التربية بوادي حضرموت ينظم الأسبوع المدرسي الأول
سيئون/مديرية القطن /عبدالباسط باصويطين
السبت : 12/5/2007
1111111altabor01.jpg افتتح  الأخ /أحمد الجنيد - وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء اليوم معرضا لإبداعات رياض الأطفال والتلاميذ والتلميذات وطلبة المدارس الأساسية والثانوية بمديريات سيئون والقطن وشبام وتريم في إطار الأسبوع المدرسي الأول الذي ينظمه مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت الوادي والصحراء .
واحتوى المعرض الذي أقيم بروضة الطفل في مدينة سيئون على نماذج من التجارب العلمية والأعمال اليدوية وفنون الخط والرسم والنحت والأعمال التشكيلية التي عكست القدرات العالية الكامنة لدى طلاب وطالبات المدارس في المجالات الإبداعية وفي وشتى فنون المعرفة .
وتخلل المعرض تقديم أناشيد ورقصات وأهازيج شعبية قدمها براعم رياض الأطفال وطلاب المدارس المشاركة إحياء لفنوننا اليمنية الأصيلة المتنوعة التي تحكي قصة العلاقة الوطيدة بين الإنسان وبيئته في هذه المنطقة .
وأشار الأخ / حسين علوي كريسان - مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن برنامج الأسبوع المدرسي الأول الذي يستمر إلى السادس عشر من مايو الحالي يشمل كذلك عروضا مسرحية لطالبات مدارس المديريات المشاركة في الأسبوع .. لافتا إلى أن أهداف الأسبوع هي تقييم تلك الأعمال وتكريم المبرزين من المشاركين من أجل تشجيع تلك المواهب على الابتكار وغرس روح المنافسة الشريفة بين الطلاب .
وأضاف الأخ كريسان إلى أن تنظيم الأسبوع المدرسي يحمل الكثير من الدلالات والمعاني التي من شأنها تعزيز الأنشطة اللاصفية واكتشاف المواهب المتعددة .. مشيرة إلى أن أنشطة هذا الأسبوع اقتصرت على أربع مديريات فقط من مديريات الوادي والصحراء التي تشهد نشاطات متعددة معربا عن أمله في توسيع تجربة هذا الأسبوع خلال العام الدراسي القادم لتشمل أكبر عدد من مديريات الوادي والصحراء لخلق مزيد من التنافس والإبداع بشكل أفضل .
حضر افتتاح المعرض الدكتور عوض الكثيري - مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي بالمديرية ، والدكتور محمد فلهوم - مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء ، ومدراء إدارات التربية في المديريات المشاركة وعدد من المسئولين والعاملين في الحقل التربوي .
 
 

انتقال سريع: